• Posted by : Twice السبت، 21 نوفمبر 2015

    تقرير عن ” فلونة ”

    فلونة روبنسون كروزو مسلسل رسوم متحركة مستوحى من رواية عائلة روبنسون السويسرية ولم يرد في الرواية اسم فلونة أو فلون بل كان هذا الاسم ابتكارا من نيبون أنيميشن لأنه لا يوجد في الرواية أناث ,و الذين وردوا في الرواية الأب والام والأولاد الثلاثة.
    يدعى المسلسل الكرتوني بالانجليزية The Swiss Family Robinson: Flone of the Mysterious Island أي عائلة روبنسون السويسرية:جزيرة فلون المبهمة.
    ما احلى صور للكرتون الرائع فلونة؟ 129571-1ggggg
    الفئة العمرية : كل أفراد العائلة .
    النوع : مغامرة – مانغا .
    عدد الحلقات : 50 حلقة .
    الدبلجة العربية : تلفزيون الكويت .
    الإنتاج : عام 1981 في ستوديو نيبون أنيميشن و هو إستديو رسوم متحركة (أنمي) ياباني يقع مقره الرئيسي بمدينة طوكيو اليابانية وهو مشهور بصناعة الأنمي المنقول عن روايات أدبية مثل المد المذهل ومغامرات طوم سوير. هاياو ميازاكي وإيزاو تاكاهاتا، مؤسسا الاستديو الشهير جيبلي، قاما بإخراج العديد من أعمال نيبون أنيميشن.

    فحوى القصة :
    تدور الاحداث حول فتاة تدعى فلونة تعيش في سويسرا مع عائلتها المكونة من الأب ارنست ـ الأم آنا ـ الأخ الأكبر فرانز ـ وصغير العائلة جاك ومعهم المربية مارش.
    في أحد الأيام يتلقى الطبيب ارنست روبنسون رسالة من صديق له في أستراليا يطلب منه الحضور إلى أستراليا والعمل هنــاك.لحاجة البلاد إلى مزيد من الأطباء بالإضافة الي الظروف المعيشية الجيدة هناك.و قررت العائلة الرحيل إلى أستراليا.
    كان ابيها طبيباً وكان يعالج الفقراء مجاناً وكان طيبا القلب، نقي السريرة وكانت امها لا تعمل وكانت من اسرة فلاحة واخيها الأكبر كان يحب الموسيقى كثيراً وأما أخيها الصغير لم يذهب إلى المدرسة بعد لانه صغير وأما بطلة المسلسل فهي فتاة شقيةٌ جداً ومشاغبة لا زالت تدرس.
    ذات يوم أتت رسالة من أستراليا لابيها تبلغه انه هنالك فرصة للعمل في أستراليا لانه ثمة الكثير من المرضى والاطباء في أستراليا يحصون بالاصابع وفي ذلك الحين كانت أستراليا دولة حديثة الاكتشاف فهي في أقصى الشرق وفي وقتهم كانت لايوجد فيها الا السكان الاصليون وبغض من البيض المستعمرين البيريطانيون جهز روبنسون نفسه وعياله لرحيل لاستراليا التي تقبع تحت الاستعمار البريطاني فلم يذهب إلى هناك إلأا لانه كان يحب عليه معاونة الناس وأمداد إليهم يد المساعدة وفضلا عن ذلك فهي بلد فقير عقد العزم على السفر بعد شاور عائلته فقرروا الذهاب إلى أستراليا ركبواالبحر لم يكن في وقتهم طائرات، واستراليا عبارة عن جزيرة كبيرة فكان الخيار الوحيد البحر وكانت الرحلة طويلة وتستغرق اسابيع طويلة بيد أن الباخرة تحطمت وغرقت ولم ينجوا منها سوى العائلة السويسرية.

     روبنسون :
    No Image Available
    العمر: 10 سنوات فتاة نشيطة ومرحة وجريئة تعيش حياتها مثل الأولاد تحب تسلق الاشجار وتحب الحيوانات تكره البكاء وتكره العمل.
    فرانز روبنسون :

    No Image Available
    العمر: 15 سنة الابن الأكبر عاشق للموسيقى ويحلم بأن يصبح ملحن أو قائد أوركسترا.
    جاك روبنسون :
    No Image Available
    العمر :3 سنوات صغير آل روبنسون صديقه الوحيد الحيوان ميركوري ودائما برفقته.
    آنا روبنسون :
    No Image Available
    العمر :34 سنة الأم الحنونه جدا على أبنائها والتي ساعدتهم كثيرا في تخطي كل الأزمات والظروف.
    أرنست روبنسون :
    No Image Available
    العمر:42 سنة الطبيب البارع والأب القادر على تحمل كل الصعاب لكي يبقي عائلته على قيد الحياة .
    السيد مورتن :
    No Image Available
    بحار عجوز وهو أيضا قبطان سفينة رجل قاسي صعب المعشر ويعامل الجميع بخشونة ودائما مايتشاجر مع الأم بسبب عاداته السيئة مثل التدخين ولكنه شخص ماهر ساعد العائلة في صناعة قارب الرحيل من الجزيرة .
    تومي :
    No Image Available
    فتى غريب الطباع وانطوائي. قتل والداه على يد رجل أبيض ومع مرور الوقت ينسجم مع عائلة روبنسون ويقوم بمساعدتهم .
    ميركوري :
    No Image Available
    الحيوان الصغير الذي لايفارق جاك وفلونة وهو من سكان الجزيزة وجدوه في المنزل يبحث عن طعام وأحتفظوا به وبقى معهم. 

    Leave a Reply

    Subscribe to Posts | Subscribe to Comments

  • Copyright © - عالم الانمي

    عالم الانمي - Powered by Blogger - Designed by Johanes Djogan