• Posted by : Twice الأربعاء، 18 نوفمبر 2015

                                                        تقرير ملكة الثلج                                                                                                        
    http://nime1.blogspot.com/2015/11/blog-post_34.html
                                              
     معلومات عن الفلم 
    الاسم بالانجليزي : FROZEN الاسم بالعربي : ملكة الثلج 
    النوع : كوميدي - فانتازيا مده الفلم : 102 دقيقة 
    تاريخ الانتاج : 19 نوفمبر 2013
     الاستديو المنتج : والت ديزني الميزانية 
    : 150 مليون دولار الايرادات
     : $ 1,112,545,248 دولار البوستر
     
    ملخص الفيلم
    http://nime1.blogspot.com/2015/11/blog-post.html

    إلسا أميرة ، تعيش في مملكة أرانديل ،تمتلك إلسا قدرة خارقة تجعلها تصنع الثلوج والجليد ، وعندما كانت صغيرة تلعب مع أختها آنا ، أصابت أختها الصغيرة دون أن تقصد ، فطلبت المساعدة من والداها الملك والملكة اللذان يستعينان بالترول ملك الأقزام ليشفي أختها ويزيل السحر عنها ، فيخبرهم الترول بأن إلسا لديها قوة خارقة ستكبر معها ويجب السيطرة عليها حتى لا تؤذي الآخرين ، وبعدها يقرر الملكين حجز إلسا حتى تتدرب على السيطرة على قوتها لكي لا تؤذي الآخرين وحتى لا تؤذي أختها ثانية ، فيأمران بإغلاق جميع بوابات القلعة ويقفلان على إلسا غرفتها ويبعدانها عن أختها ، فتقضي إلسا حياتها وحيدة دون أختها مغلقة على نفسها باب غرفتها ولا تقبل بدخول أختها لها لأنها لا تستطيع إخبارها في السحر وتخاف من أن تؤذيها إذا لمستها 
     القصة 

    ملكة الثلج

     
    تكبر الشقيقتان إلسا وآنا ويفقدان والديهما في حاث غرق إثر عاصفة في البحر ، وتصبح إلسا هي وريثة عرش المملكة بدلا عن والديها ، وفي حفل تتويجها كملكة تلتقي آنا بالأمير هانز القادم من الجزر الجنوبية ، وفي خلال الحفل يطلب هانز يد آنا وتقبل هي إلا أن أختها إلسا ترفض هذا الزواج ولا تبارك به وتستغرب كيف أن تتزوج آنا من شخص لم تعرفه سوى ليلة واحدة ، فيشب خلاف كبير بين الأختان وتغضب إلسا وإذ بها تحول المملكة إلى جليد وفصل شتاء طيلة أيام السنة ، فتهرب من القصر في جبل الشمال بعيدا ، وتبني لنفسها قصرا من الثلج منعزلا عن الناس ، وتصنع رجل الثلج اولاف الذي كانت قد صنعته سابقا مع اختها خلال طفولتهما ، وتعيش حرة مع سحرها في مملكتها التي صنعتها بنفسها دون أن تخاف من أن تؤذي أحد .
    أما آنا فتذهب للبحث عن أختها لتعيدها إلى مملكة ارانديل ولتوضع حدا لفصل الشتاء الجليدي في المملكة ، فتلتقي برجل الجبال كريستوف والرنة سفن ، فتطلب منه المساعدة لإرشادها عن مكان الجبل الشمالي التي تقطن فيه أختها إلسا ، وفي الطريق يصادفان رجل الثلج اولاف الذي يدلهم إلى مكان إلسا .
    تجتمع الأختان ، ولكن لا تزال إلسا خائفة من أن تؤذي أختها آنا ، وفي يوم من الأيام تحاول آنا أن تقنع أختها للرجوع إلى المملكة ولكن إلسا تصاب بالغضب الشديد وتضرب أختها على قلبها من غير قصدها بقواها الخارقة ، وفي تلك الأثناء تقوم إلسا بصنع عملاق جليدي حتى يساعدها على طرد الناس من قلعتها . أما آنا فيبدأ شعرها يتحول إلى اللون الأبيض بسبب السحر فيقوم كريستوف على الفور بطلب المساعدة من عائلته بالتبني الترول ، ويخبرهم الترول بأن قلب آنا تجمد بفعل قوة إلسا ، وإذا لم يتم إذابته بالحب الحقيقي فستتجمد كليا إلى الأبد ، وتعتقد آنا بأن هانز هو الوحيد الذي يقدر إلى إنقاذ حياتها ، فيعيدها كريستوف إلى مملكة ارايندل للقاء هانز ، وفي تلك الأثناء يصادف أن هانز كان يبحث عن آنا وإذ به يرى قصر إلسا ، فيدخل إلى القصر ليتوسل لإلسا لإيقاف فصل الشتاء عن المملكة ، ولكنها أخبرته بأنها لا تعرف كيف يمكنها فعل ذلك . وتدور معركة ضد رجال الدوق فيغمى على إلسا وتسجن ثانية في المملكة .آنا تتجمد كليا
    عندما يلتقي هانز بآنا التي تطلب منه الاستغاثة لتكسر اللعنة التي طالتها ، فيكشف لها بأنه في الحقيقة كان يريد الزواج منها للسيطرة على عرش أرايندل ، فيحبسها في الغرفة ويقفل عليها ،ويخبر الجميع بأن آنا توفيت وان اختها السا ويتهم إلسا بالخيانة وقتل أختها الصغرى . فتقوم إلسا بتحطيم الأصفاد وتهرب من القلعة وهذا يؤدي إلى حدوث عاصفة ثلجية على المضيق البحري ، وحينها يجد اولاف آنا ويعرف بان كريستوف هو من سيساعدها ، فينطلقا إلى المضيق البحري للعثور على كريستوف ، وهناك يواجه هانز إلسا ويخبرها بأن آنا ماتت بسببها هي ، فتصاب إلسا بخيبة الأمل واليأس وتتوقف العاصفة ، وبعد هدوء العاصفة تمكن كريستوف من الوصول إلى آنا ، وفي تلك الأثناء تجد آنا هانز الذي يحاول قتل إلسا ، فترمي آنا بنفسها بين إلسا وهانز فتتجمد كليا وبالتالي لا يتمكن هانز من قتل إلسا ، وتحزن إلسا على أختها كثيرا بسبب تضحيتها بنفسها من أجل إنقاذ أختها ، وحينها يبدأ جسد آنا المتجمد بالذوبان ، وذلك لأن الحب الحقيقي الذي كانوا يبحثون عنه لإنقاذ آنا هو هذا الحب الذي يجمع الأختان ببعضهما ، فتدرك إلسا بأن سر السيطرة على قوتها الخارقة هو الحب ، وبالتالي تتمكن من إذابة الجليد من المملكة وتفتح أبواب القلعة مرة أخرى ، وتساعد اولاف ليبقى حيا في فصل اللصيف ، ويرسل هانز إلى الجزر الجنوبية ليواجه عقوبته على جرائمه التي ارتكبها بحق عائلة إلسا ، وتتصالح الأختان وتعيشان في سعادة ..



    آنا تنقذ فروزن


    نهاية فيلم فروزن

    .
    ملكة الثلج
    اوقات ممتعة مع ملكة الثلج

     الشخصيات

      إلسا ،من الخارج، تبدو إلسا شخصية متعقلة وملكية ومتحفظة، لكنها في الواقع تعيش في خوف حيث تخفي سرًا رهيبًا يؤرقها - فهي تمتلك منذ ولادتها قدرة سحرية تسمح لها بصنع الجليد والثلج. إنها قدرة رائعة، لكنها خطرة جدًا في الوقت نفسه. تعيش إلسا في ذكرى أليمة للحظة كاد فيها سحرها أن يقتل أختها الصغرى آنا، فعزلت نفسها، لتقضي كل وقتها في محاولة السيطرة على قدراتها المتنامية. انطلقت قدراتها السحرية بسبب مشاعرها المحتقنة، مما أدى عن طريق الخطأ إلى حلول شتاء دائم لا يمكنها منعه. وتعيش في خوف من أن تتحول إلى وحش فلا يمكن لأي شخص، ولا حتى أختها، مساعدتها

    ..السا Elsa

    آنا ،
    تتميز آنا بالجراءة أكثر من رشاقة الحركة، بل وقد تتصرف قبل أن تفكِّر في 
    بعض الأحيان. لكنها أيضًا أكثر الأشخاص تفاؤلاً واهتمامًا بالآخرين على الإطلاق. وتتوق إلى الوصول إلى أختها إلسا مرة أخرى، حيث كانتا مقربتين خلال فترة الطفولة. لكن إلسا كشفت عن طريق الخطأ سرًا سحريًا أدى إلى وقوع مملكة أرينديل في شتاء دائم، ولذلك انطلقت آنا في مغامرة خطرة لإصلاح الأمور. لم تتسلح آنا سوى بشجاعتها وشخصيتها التي لا تعرف اليأس وثقتها في الآخرين، فقد كانت مصممة على إنقاذ أسرتها والمملكة. .
    .آنا Anna

     كريستوف
     رجل يحب الحياة في الهواء الطلق، فهو يعيش في أعالي الجبال حيث يجمع الثلج ويبيعه إلى مملكة أرينديل، كما أنه شخصية بسيطة، من النوعية القوية الجادة التي لا تتبع سوى قواعدها الخاصة. قد يبدو أنه يفضل العزلة، لكنه دائمًا برفقة أعز أصدقائه - حيوان رنة رث المظهر لكنه يتميز بأعلى درجات الولاء واسمه سفن..
    سفن حيوان رنة يتصرف ككلب لابرادور، سفن صديق كريستوف الوفي الذي يجر زلاجته، كما أنه ضميره الحي، فيحرص على أن يكون صاحبه - رجل الجبل - جديرًا بالثقة كما يعرفه سفن ويحبه، بل ويفعل ذلك دون أن يقول كلمة واحدة. وبمجرد أن يصدر بعض الأصوات الحازمة، يكون غرضه مفهومًا. الحياة ستكون أفضل لو توقف كريستوف عن إصدار صوت الرنة المضحك الذي يحب استخدامه عند التحدث نيابة عن سفن (كأنما الرنة تتحدث بهذا الشكل فعلاً). .. 

    kristoff and sven

    اولاف Olaf


    اسمه أولاف ويجب الأحضان الدافئة. هو أحد ثمار قدرات إلسا السحرية، وهو رجل الثلج الأكثر ودًا في جبال أرينديل. لا شك أن براءته وشخصيته الاجتماعية وقدرته الغريبة على تفكيك نفسه في الأوقات المناسبة وغير المناسبة تؤدي إلى بعض المواقف الغريبة والمضحكة في الوقت نفسه. وقد يمتلك أكثر الأحلام صعوبة في المنال، لكن ما لا يعرفه لن يجعله يذوب - أليس كذلك؟ .ا.
     
    دعبول : عملاقا ثلجيا ضخما صنعته إلسا حتى يدافع عن قلعتها الجليدية ، يمتلك قوة كبيرة وأنيابا مدببة ومخالب ثلجية حادة ، مهمته الوحيدة الدفاع عن إلسا وقلعتها لا يحبه 
    الكثيرين لأنه حاد الطباع وهو غير مرغوب فيه بين الناس


     .
    هانز شخص وسيم من العائلة المالكة في مملكة مجاورة يأتي إلى أرينديل لحضور حفل تتويج إلسا. ولأنه أصغر أخوته الإثني عشر، نشأ هانز وهو يشعر بأن لا أحد يدرك وجوده - وآنا تتفهم هذا الشعور. هانس ذكي وشهم وقوي الملاحظة. على عكس إلسا، يعد هانس بأنه لن يتجاهل آنا؛ وقد يكون هو نقطة الوصل التي تنتظرها كل هذه السنين
    ..هانز Hans



    لجأ الدوق وسلتون إلى الغطرسة ولفت الانتباه للتعويض عما يفتقده من مكانة. وهم مصمم على التقرُّب من الملكة الجديدة - لكن فقط حتى ينكشف سر إلسا السحري. بعد ذلك كان أول من أطلق عليها لقب الوحش وحاول حشد مملكتها ضدها - فهو مستعد أن يفعل أي شيء يساعده في الاستفادة من السلع التجارية في أرينديل.




    ملك أرادنيل ،، وهو والد إلسا وآنا .
    ملكة أرانديل ،، وهي والدة إلسا وآن.ملك وملكة ارانديل

    Leave a Reply

    Subscribe to Posts | Subscribe to Comments

  • Copyright © - عالم الانمي

    عالم الانمي - Powered by Blogger - Designed by Johanes Djogan